منتديات تعلم اللغات بسرعة وبسهولة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بسهولة والإنجليزية بسرعة وتعلم اللغة العربية لغة القرءان الكريم في وقت قصير


    درس تكوين وصياغة الأسئلة باللغة الإنجليزية method to Making questions

    Admin
    Admin
    Admin


    المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 11/02/2013

    درس تكوين وصياغة الأسئلة باللغة الإنجليزية method to Making questions Empty درس تكوين وصياغة الأسئلة باللغة الإنجليزية method to Making questions

    مُساهمة من طرف Admin الخميس يونيو 13, 2013 11:40 am

    درس تكوين وصياغة الأسئلة باللغة الإنجليزية method to Making questions Ouuusu10
     

    Making Questions 
     تكوين الأسئلة

    لتحويل الجملة الخبرية إلى سؤال نضع الفعل المساعد في البداية:  
    الأفعال المساعدة هي: Helping Verbs
    am – is – are – was – were – have – has – had – will – would – shall – should – can – could – may – might – must – ought to
     
    أمثلـــــــــة:
    They are doctors.   Are they doctors?
    She can help us?              Can they help us?
    I will go to the market?   Will you go to the market?
     
     
     
     
    إذا لم يكن بالجملة فعل مساعد
     
    1) مع الفعل المضارع بدون    s   نستخدم    do       
    أمثلـــــــــة:
    They play tennis.   Do they play tennis?
    I write books.
                  Do you write books?
    لاحظ إعادة الفعل إلى أصله (التصريف الأول) و ذلك لوجود الفعل المساعد
     
    2) مع الفعل المضارع الذي به   s    نستخدم     dose        
    أمثلـــــــــة:
     
    ِAhmed plays tennis.     Does Ahmed play tennis?
    Huda watch TV.     Does Huda watch TV?
    لاحظ إعادة الفعل إلى أصله (التصريف الأول) و ذلك لوجود الفعل المساعد
     
    إذا لم يكن بالجملة فعل مساعد
     
    3) مع الفعل الماضي نستخدم  did :
    أمثلـــــــــة:
    They watched TV last night.
             Did they watch TV last night?
     
    I played football yesterday.
             Did you play football yesterday?
     
    لاحظ إعادة الفعل إلى أصله (التصريف الأول) و ذلك لوجود الفعل المساعد
     
    ملاحظــــــــة:
    جميع الأسئلة السابقة تكون إجابتها بـ   yas    أو   no   و ذلك لأنها لم تبدأ بأداة سؤال.  
     
    إذا كان الهدف من السؤال إعطاء معلومة معينة فيجب أن يبدأ بإحدى أدوات السؤال التالية و التي تسمى: 
    Wh Questions
     
     
    Where?أينللسؤال عن المكان
    When?متىللسؤال عن الزمان
    Why?لماذاللسؤال عن السبب
    What?ما/ ماذاللسؤال عن شيء
    Which?أيللاختيار بين شيئين
    Who?منللسؤال عن فاعل عاقل
    Whom?منللسؤال عن مفعول به عاقل
    Whose?لمنللسؤال عن الملكية
    How?كيفللسؤال عن الحالة
    How many?كم عددللسؤال عن العدد
    How much?كم كميةللسؤال عن الكمية
    How long?كم طولللسؤال عن الطول
    How old?كم عمرللسؤال عن العمر
    How far?كم بعدللسؤال عن المسافة
     

    Steps for Making a Question 
     خطوات تكوين السؤال

    ) اختر أداة السؤال المناسبة للجزء المراد السؤال عنه، مثل:
    When, Where, Why………..etc
    2) ضع الفعل المساعد   helping verb (إن وجد) قبل الفاعل أي بعد أداة السؤال مباشرة.
    3) إذا لم يكن بالجملة فعل مساعد استخدم:
    * مع الفعل المضارع بدون   s  نستخدم  do    
    * مع الفعل المضارع الذي به   s  نستخدم dose
    * مع الفعل الماضي نستخدم did
    4) ضع الفاعل بعد الفعل المساعد سواء الموجود بالجملة أصلاً أو                    التي استخدمناها من عندنا مع ملاحظة إعادة الفعل إلى أصله أي تصريفه الأول.
     5) احذف الجزء المراد السؤال عنه لأنه جواب السؤال.
     
     
    أمثلــــــــــــــــــــــة : 
    They are going to eat meat.
    What are they going to eat?
    * لاحظ أننا قدمنا    are  على  thay   لأنها هي الفعل المساعد ثم حذفنا كلمة  meat لأنها الجواب على السؤال.
     
    They played tennis at school.
    Where did they play tennis?
    * لاحظ أننا استخدمنا   did     لعدم وجود فعل مساعد و لأن الفعل في الماضي. و لاحظ أيضاً حذف    ed   من الفعل لإعادته ألى أصله. و لاحظ أننا حذفنا at schoole     لأنها الجواب على السؤال.
     
    ملاحظة:
    لاحظ تغيير بعض الضمائر لكي تتناسب مع المعنى مثل:
    I  تصبح    you                      you   تصبح   I
     your  تصبح  my                  you  تصبح    we
     
    إذا كان السؤال عن الفاعل لا نستخدم فعلاًًًًً مساعداً من عندنا بل نضع أداة السؤال who إذا كان الفاعل عاقلاً و what   إذا كان الفعل غير عاقلاً.
     
    أمثلة:
    Ahmed broke the window. Who broke the window?


    The book describes accidents.      What describes accidents?                    

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 12:39 pm